الثلاثاء , يونيو 23 2026

عاجل:”منحة سعودية تُنعش الكهرباء في الجنوب.. 300 ميجاوات جديدة في طريقها إلى عدن وحضرموت”

منبر الأخبار:خاص

كشف الصحفي فتحي بن لزرق عن بدء وصول التجهيزات الخاصة بمحطتي كهرباء جديدتين مخصصتين لمحافظتي عدن وحضرموت، والمقدمتين كمنحة من المملكة العربية السعودية، في خطوة من شأنها تعزيز قدرات التوليد الكهربائي والتخفيف من أزمة الطاقة التي تعاني منها المحافظتان.


وقال بن لزرق، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” رصده محرر “منبر الأخبار”، إن المعدات والتجهيزات الخاصة بالمحطتين أصبحت في طريقها إلى مدن عدن وسيئون والمكلا، ومن المتوقع وصول جزء منها إلى عدن خلال الساعات القادمة.

وأوضح أن المشروع سيسهم في إضافة 200 ميجاوات إلى منظومة الكهرباء في حضرموت، إلى جانب 100 ميجاوات مخصصة لمحافظة عدن، وهو ما يمثل دعماً مهماً لقطاع الكهرباء وقد يساعد في تغطية جزء كبير من الاحتياجات المتزايدة للطاقة في المحافظتين.

وأشار إلى أن هذه الإضافة المرتقبة من شأنها تحسين مستوى الخدمة الكهربائية وتقليل ساعات الانقطاع، خاصة خلال فترات الذروة وارتفاع درجات الحرارة، التي تشهد معها شبكات الكهرباء ضغوطاً كبيرة

وثمن بن لزرق الدعم السعودي المستمر لقطاع الكهرباء في اليمن، معتبراً أن هذه الخطوة تمثل دفعة مهمة نحو تعزيز استقرار الخدمة وتخفيف معاناة المواطنين، مختتماً منشوره بالقول: “بوركت هذه الجهود”

عن ahmed

شاهد أيضاً

جنوبيون يحذرون من تصعيد حوثي في عدة جبهات ويدعون إلى دعم عاجل للقوات المسلحة الجنوبية

عدن – خاص حذّر ناشطون وسياسيون جنوبيون من تحركات عسكرية متسارعة لمليشيا الحوثي في عدد …

مجلس المستشارين يستعرض مستجدات الشأن الجنوبي ويشيد بنجاح مليونيات رفض الوصاية السعودية

عقدت الهيئة الإدارية لمجلس المستشارين للمجلس الانتقالي الجنوبي العربي، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري الثاني …

6 ناقلات نفط تغادر النشيمة لإنقاذ كهرباء عدن

�ادرت ست ناقلات محملة بالنفط الخام، اليوم الثلاثاء، من ميناء النشيمة النفطي بمحافظة شبوة متجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *