الأحد , يونيو 28 2026

الهيئة العليا للأدوية تستعرض مع منظمة الصحة العالمية مستجدات مشروع مختبر مراقبة جودة الأدوية

عدن / نبيل عليوه
::::::::::::::::::::::::::::::::::
التقى المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر أحمد الباكري ليوم مديرة النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتورة  آن ليز لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال تطوير البنية التحتية للرقابة الدوائية واستعراض مستجدات مشروع إنشاء مختبر مراقبة جودة الأدوية
وخلال اللقاء، استعرض الدكتور الباكري المراحل المتقدمة التي أنجزتها الهيئة في تنفيذ المشروع
موضحًا أن الأعمال الإنشائية الخاصة بالمختبر قد اكتملت بما يمثل خطوة مهمة نحو إنشاء مختبر وطني حديث يعزز منظومة الرقابة الدوائية ويرتقي بقدرات الهيئة في فحص وتحليل الأدوية والمستلزمات الطبية وفقًا للمعايير الدولية
وأشار إلى أن الهيئة تتطلع إلى تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية لدعم المشروع في مرحلته المقبلة من خلال توفير التجهيزات الفنية والمخبرية المتخصصة بما يمكن المختبر من أداء مهامه بكفاءة عالية والإسهام في ضمان جودة وسلامة وفعالية الأدوية المتداولة في السوق المحلية
وأكد الباكري أن إنشاء مختبر متطور لمراقبة جودة الأدوية يمثل أحد المشاريع الإستراتيجية للهيئة كونه سيعزز قدراتها الرقابية ويرفع مستوى الثقة في المنتجات الدوائية ويسهم في مكافحة تداول الأدوية غير المطابقة للمواصفات بما ينعكس إيجابًا على حماية الصحة العامة وتعزيز الأمن الدوائي في اليمن
من جانبها أشادت الدكتورة إيلينز بالجهود التي تبذلها الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في تطوير منظومة الرقابة الدوائية مؤكدة حرص منظمة الصحة العالمية على مواصلة التعاون مع الهيئة ودعم برامجها الهادفة إلى تعزيز قدرات المختبرات الوطنية والارتقاء بمستوى جودة الخدمات الرقابية بما يخدم أهداف تطوير القطاع الصحي ويحافظ على سلامة الدواء وجودته..مبدية اعجابها بماتم انجازه ونوعية المنجز الذي يضاهي تصميمه مختبرات عالمية
حضر اللقاء نائب المدير العام التنفيذي للشؤن المالية الدكتور محمد الدعيس ومدير دائرة المختبرات بالهيئة الدكتور وضاح عاطف ومدير دائرة البحوث والاعلام الدكتور محمد القباطي ومختص النظام الصحي بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور امجد القطيبي

عن ahmed

شاهد أيضاً

أحكام رادعة من القضاء في عدن.. الإعدام والسجن لمدد تفاوتت بين سنتين وعشر سنوات لقتلة أنجل الشعيبي

أصدرت محكمة صيرة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي نزار السمان في العاصمة عدن يوم الأحد أحكاماً …

في بيان رسمي.. أولياء دم صالح مجمل يعلنون رفض أي وساطات ويطالبون بإعدام الجاني

طالب أهل الشهيد صالح مجمل السلطات المحلية والأمنية والقضائية في محافظة أبين بسرعة استكمال الإجراءات …

لقاء أمني يناقش ملابسات انفجار مخزن الذخيرة في الممدارة بالعاصمة عدن

عقد اليوم لقاء أمني مشترك برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطة اللواء الركن محمد مساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *