الثلاثاء , يونيو 23 2026

الوزير السقطري يطلع على المشاريع الزراعية في سقطرى ويشارك المزارعات في حصاد البصل

سقطرى/إعلام الوزارة

اطلع معالي وزير الزراعة والري، اللواء سالم عبدالله السقطري، على سير العمل في مشروع الحدائق المنزلية في منطقتي قشعيهون وأشلهنيتن، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSR) بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي (WFP) وتنفيذ منظمة العون الإنساني والتنمية (HAD)، تحت إشراف مكتب وزارة الزراعة والري في المحافظة.

وشملت الزيارة تفقد عدد من الأنشطة الزراعية التي يجري تنفيذها، بهدف تعزيز القطاع الزراعي وتحسين سبل العيش للمزارعين، من خلال تأهيل الأصول الزراعية وإنشاء حدائق زراعية نموذجية. واستمع الوزير إلى شرح مفصل من مدير البرامج في منظمة العون الإنساني والتنمية، الدكتور سالم الشنقبي، حول أنشطة المشروع في مرحلته الثانية، والتي تتضمن إنشاء مزارع نموذجية وتجهيزها من الصفر، بالإضافة إلى توسيع وتأهيل مساحات زراعية أخرى.

وأشاد الوزير السقطري بالدور الكبير الذي تلعبه هذه المشاريع في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة وتعزيز سبل العيش للمزارعين، مثمنًا الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة وشركائه، ومشيدًا بالجهود التي تبذلها الفرق الميدانية لمنظمة العون الإنساني والتنمية. كما شدد على ضرورة توسيع هذه الأنشطة لتشمل مختلف مناطق سقطرى، وتعزيز الوعي الزراعي لدى المجتمع، بهدف تغيير المفاهيم التقليدية الخاطئة والاستفادة من الخبرات المحلية والخبراء الزراعيين.

عقب ذلك، شارك الوزير السقطري مزارعات جمعية معنفوة الزراعية النسوية في موسم حصاد البصل، بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة، الأستاذ يحيى بن ماجد، ورئيسة الجمعية، الأستاذة ناموس سالم، إلى جانب عدد من المزارعات وممثلي منظمة العون الانساني في سقطرى ،

وأعربت رئيسة جمعية معنفوة الزراعية عن شكرها وتقديرها لمعالي الوزير على دعمه المستمر للجمعية، مؤكدة أهمية هذه المشاريع في تمكين المرأة الريفية وتعزيز التنمية الزراعية في سقطرى.

عن ahmed

شاهد أيضاً

شقرة.. مدينة استراتيجيةتنتظر التفاتة المسؤولين

بقلم: نجيب الداعري رغم المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها مدينة شقرة الساحلية، وما تحتضنه من …

*تكريم المدير العام السابق لمكتب السياحة بالعاصمة عدن عادل الحوشبي*

*عدن – محمد القادري:* نظم مكتب السياحة بالعاصمة عدن، اليوم “الثلاثاء”، حفل تكريم المدير العام …

عرفاناً بجهوده ودوره في النهوض بالقطاع السياحي..تكريم الدكتور عادل الحوشبي مدير عام مكتب السياحة سابقاً بعدن

عدن/ قيصر ياسين وهاشم بحر: نظّم مكتب السياحة بعدن بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المنصورة صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *