الخميس , يونيو 25 2026

المحرّمي يبحث مع وزير التربية إيجاد استراتيجية مستدامة لاستئناف التعليم وضمان حقوق المعلمين

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن المحرمي، اليوم، في العاصمة عدن، بوزير التربية والتعليم الدكتور طارق العكبري، لمناقشة سبل إنهاء الإضراب واستئناف العملية التعليمية، وضمان حقوق ومطالب المعلمين والمعلمات في عموم المحافظات المحررة.

وبحث اللقاء جملة من المقترحات الكفيلة باستئناف التعليم عبر إيجاد استراتيجية مستدامة بالتنسيق مع الحكومة والسلطات المحلية، تضمن حقوق المعلمين وتحسين أوضاعهم من جهة، وتؤمّن استمرارية العملية التعليمية من جهة أخرى بما يحفظ مستقبل الأجيال ويعزز مناعة المجتمع في وجه الجهل والتطرف.

كما تناول الاجتماع أوضاع الوزارة، والاستعدادات والترتيبات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد في أغسطس المقبل، لجميع المراحل الدراسية في العاصمة عدن وعموم المحافظات المحررة.

وأكد المحرّمي على أهمية الرسالة التربوية السامية التي يؤديها المعلمون، مثمنًا صمودهم وتفانيهم في أداء واجبهم الوطني رغم شح الإمكانيات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وفي ختام اللقاء، أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أن التعليم هو حجر الزاوية في بناء الأوطان وتنمية الوعي، مشددًا على أن استئناف الدراسة حق أصيل لأبناء الطلاب والطالبات، وأن استمرار الإضراب سيكون له آثار كارثية على مستقبل التعليم والأجيال القادمة، ودعا الجميع إلى تحمّل مسؤولياتهم الوطنية في هذه المرحلة المفصلية.

عن ahmed

شاهد أيضاً

الأمانة العامة تقف أمام التصعيد الحوثي والإخواني وتشيد بالنجاح الجماهيري لمليونية رفض الوصاية السعودية

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ …

عاجل | اغتيال مراسل العربية محمد عيضة بانفجار عبوة ناسفة في المكلا

( أبين الغد )حضرموتأعلنت العربية مقتل مراسلها محمد عيضة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته …

بعد ساعات من حدوث الجريمة الأمن الوطني خنفر وقوات الطوارئ بالشراكة مع امن المديرية تقبض على المتهم

نجحت حملة أمنية مشتركة، بقيادة  القائد طلال الكلدي قائد قطاع خنفر والطوارئ، ومدير أمن جعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *