الخميس , يونيو 25 2026

رئيس انتقالي حضرموت يتهم السعودية بالاعتداء ويؤكد دعم الإمارات

قال محمد عبد الملك الزبيدي ، رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة لـ المجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، إن ما شهدته حضرموت مؤخرًا «اعتداء غاشم على المحافظة وشعبها، وتدخل واضح في شؤون حياتهم».

واتهم عبد الملك المملكة العربية السعودية بالوقوف خلف ما وصفه بالاعتداء، معتبرًا أن ما جرى يمثل تدخلًا مباشرًا في الشأن الحضرمي والجنوبي، على حد تعبيره.

وفي المقابل، شدد عبد الملك على أن دولة الإمارات العربية المتحدة «دولة حليفة وصادقة»، مؤكدًا أنها ساعدت الجنوبيين على تحرير أرضهم، وأسهمت في دعم أبناء حضرموت لطرد تنظيم القاعدة، بحسب قوله، مضيفًا أن الإمارات «مرحّب بها في حضرموت وفي عموم الجنوب».

وأعلن رئيس انتقالي حضرموت رفضه القاطع لأي مطالبات بإخراج القوات الإماراتية من حضرموت، مؤكدًا أن ما يجري في المحافظة «شأن جنوبي داخلي»، ولا يحق لأي طرف خارجي فرض قراراته فيه.

وفي السياق ذاته، أكد عبد الملك استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي للدخول في أي حوار، معلنًا في الوقت نفسه الاستعداد لإدخال أي قوات جنوبية أخرى إلى معسكرات المجلس، وتشكيل غرفة عمليات عسكرية واحدة، بما يضمن، وفق تعبيره، إدارة الملف الأمني والعسكري بشكل موحد.

وفي تصريح لافت، قال عبد الملك إن «القيادة الشرعية صارت عدوًا واضحًا للمجلس الانتقالي الجنوبي»، مؤكدًا رفضه وجود أي عناصر عسكرية من محافظات شمالية أخرى داخل حضرموت.

عن ahmed

شاهد أيضاً

الأمانة العامة تقف أمام التصعيد الحوثي والإخواني وتشيد بالنجاح الجماهيري لمليونية رفض الوصاية السعودية

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ …

عاجل | اغتيال مراسل العربية محمد عيضة بانفجار عبوة ناسفة في المكلا

( أبين الغد )حضرموتأعلنت العربية مقتل مراسلها محمد عيضة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته …

بعد ساعات من حدوث الجريمة الأمن الوطني خنفر وقوات الطوارئ بالشراكة مع امن المديرية تقبض على المتهم

نجحت حملة أمنية مشتركة، بقيادة  القائد طلال الكلدي قائد قطاع خنفر والطوارئ، ومدير أمن جعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *