الأربعاء , يونيو 24 2026

القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي حبان يلتقي بمدير عام الموارد المائية ومدير إدارة المصادر بالمحافظة

حبان / احمد النقطاء

بتوجيهات محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير التقى صباح اليوم الأربعاء بمكتبة القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي مديرية حبان الأستاذ علي سعيد لدهم ، بمدير عام الموارد المائية بالمحافظة شبوة المهندس خالد علي بافياض والمهندس عبد المجيد شائف عبدالله مدير إدارة المصادر ومختص بأبار المياة بالمحافظة وبحضور الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية محمد احمد المحضار رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي والشيخ علي دابي لقرع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية وعادل محمد بن الشيبة مدير مكتب الزراعة والري وياسر باحاج مدير مكتب الضرائب بالمديرية والأستاذ ناصر سالمين مدير مكتب المدير العام للمديرية وعبد القادر البابكري مدير مكتب فرع مؤسسة الكهرباء بالمديرية ، ومدراء مشاريع المياة دارس وحبان وجول الخضراء ومدراء مصانع المياة المعدنية بمديرية حبان .

في هذا اللقاء تمت مناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق باستنزاف المياة والحفر العشوائي لأبار المياة بالمديرية مما يؤدي إلى استنزاف الحوض المائي في ظل العشوائية لحفر الأبار .

وفي هذا اللقاء ا كد لدهم أن السلطة المحلية بالمديرية ستعمل على التعاون مع الموارد المائية بالمحافظة فيما يخص الحفر العشوائي للأبار من قبل أصحاب المصانع وكذا مشاريع جول الخضراء ودارس وحبان ومياة المصانع المعدنية .
مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به الموارد المياة بالمحافظة وحرصها الشديد على الحفاض على الحوض المائي بالمديرية بسبب الحفر العشوائي للأبار .

من جانبه أكد المهندس خالد علي بافياض مدير عام الموارد المائية بالمحافظة على ضرورة الحفاض على الحوض المائي بالمديرية وذلك من خلال عدم الحفر العشوائي للأبار من قبل مشاريع جول الخضراء ودارس وحبان وكذا مصانع المياة المعدنية.
مضيفاً أن الحفر العشوائي يستنزف الحوض المائي بالمديرية وسوف يكون هناك رقابة من قبل فرع الموارد المائية على مصانع المياة المعدنية وغيرها ، وشدد على الترشيد في استهلاك المياة والحفاض على المياة الجوفية للأجيال القادمة مثمناً الدور الذي تلعبه السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الموارد المائية بالمحافظة في التعاون في مراقبة تلك المشاريع التي تقوم بالحفر العشوائي .

وفي نهاية هذا اللقاء الذي خرج بأهم النقاط واهمها :
أولاً نزول فريق عمل هندسي يقوم بقياس مناسيب المياة في أبار المصانع المعدنية ومشروع مياة دارس وجول الخضراء.
ثانياً الاستمرار بمراقبة مناسيب المياة كل ثلاثة أشهر . ثالثاً تركيب عدادات لمشاريع مياة دارس من قبل الموارد المائية، رابعاً عدم حفر اي بئر إلا بترخيص رسمي من قبل الموارد المائية، خامساً على الجهات الأمنية مراقبة ومتابعة أي أعمال حفر أبار مالم يكن لدية ترخيص رسمي .
من جانبهم عبّر مدراء تلك المشاريع والمصانع المعدنية عن سعادتهم بهذا اللقاء في التعاون مع السلطة المحلية بالمديرية والموارد المائية بالمحافظة على الحفاظ على الحوض المائي وعدم الحفر العشوائي للأبار والترشيد في استهلاك المياة .

عن ahmed

شاهد أيضاً

مكتب شهداء وجرحى الضالع يثمن اللفتة الإنسانية للمحافظ “القبة” تجاه ضحايا مجزرة أطفال الريبي

الضالع | علي عميران تقدم مكتب فرع الهيئة العامة لرعاية الشهداء والجرحى بمحافظة الضالع، ممثله …

عاجل .. اشتباكات مسلحة في محيط مستشفى الرازي بجعار تسفر عن مقتل شاب

أفادت مصادر محلية بوقوع اشتباكات مسلحة قبل في محيط مستشفى الرازي العام بمدينة جعار محافظة …

جنوبيون يحذرون من تصعيد حوثي في عدة جبهات ويدعون إلى دعم عاجل للقوات المسلحة الجنوبية

أبين ميديا /العاصمة عدن /خاصحذّر ناشطون وسياسيون جنوبيون من تحركات عسكرية متسارعة لمليشيا الحوثي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *