الثلاثاء , يونيو 23 2026

الكثيري يبحث مع نائب المنسق العام للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة سُبل تعزيز العمل الإنساني في الجنوب

الإثنين ٠٤ نوفمبر ٢٠٢٤

استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الإثنين بمقر الجمعية الوطنية، السيدة إيمان الشنقيطي، نائب المنسق العام للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في بلادنا.

ورحب الكثيري في مستهل اللقاء، الذي حضرته المحامية نيران سوقي، رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، بالسيدة إيمان وزيارتها للعاصمة عدن، مشيداً بدور مكتب الأمم المتحدة وتدخلاته الإنسانية في بلادنا.

وناقش اللقاء مشكلة اللجوء وتدفق النازحين بأعداد كبيرة في التجمعات السكنية، مما شكل عبئاً كبيراً على المجتمع المضيف والسلطات في تقديم الخدمات العامة، في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الراهن، واستمرار التصعيد العسكري من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية على المناطق الحدودية، وضعف الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في أداء واجباتها بالشكل المطلوب.

وبحث اللقاء سُبل تعزيز العمل الإنساني في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب والمناطق المحررة، والحلول العاجلة لمشكلة تدفق النازحين ودعم المجتمع المضيف، وإعادة التوازن في الدعم المقدم من الجهات المانحة بين محافظات الجنوب والشمال، وتسهيل العودة الطوعية للنازحين إلى المناطق الآمنة.

وأشار القائم بأعمال رئيس المجلس إلى أهمية التعاون والتنسيق المشترك مع السلطات المحلية بالمحافظات، وهيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي، والجهاز المركزي للإحصاء، لضمان الوصول إلى جميع فئات النازحين والمجتمع المضيف، وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع، مجدداً رفض المجلس الانتقالي القاطع لأي محاولات لتوطين النازحين في الجنوب.

من جانبها، أكدت السيدة إيمان الشنقيطي استعداد مكتب الأمم المتحدة لتلبية الاحتياجات الإنسانية حسب الإمكانيات المتاحة، والتوجه نحو البرامج المستدامة التي أثبتت نجاحها في واقع المجتمعات، معبّرة عن شكرها لدور المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطات المحلية بالمحافظات في تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مهام مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني بشكل عام.

عن ahmed

شاهد أيضاً

الحنشي يوجه نصيحة للرباش ويدعوه إلى تجنب الصراعات السياسية والتركيز على خدمة أبين

وجه الإعلامي والصحفي عادل الحنشي نصيحة إلى محافظ محافظة أبين الدكتور مختار (الخضر) الرباش، داعياً …

الإعلامي ماهر البرشاء يدعو نخب الشمال إلى التركيز على قضاياهم الوطنية ومواجهة انتهاكات الحوثي

أكد الإعلامي ماهر البرشاء، أحد كوادر صحيفة عدن الغد، أن بعض النخب والمثقفين في المحافظات …

العميد سامي السعيدي يعزي في استشهاد القائد ناصر ياسين بجبهة الضالع*

المصدر: (عدن الغد)خاص: بعث المدير العام التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، العميد سامي صالح السعيدي، برقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *