الجمعة , يونيو 26 2026

شرطة السير بعدن تختتم فعاليات أسبوع المرور العربي بحفل تكريمي و خطابي

عدن – نائلة هاشم

تحت رعاية وزير الدولة ومحافظ العاصمة عدن، الأستاذ عبد الرحمن الشيخ، ومدير أمن عدن، اللواء مطهر الشعيبي، نظمت إدارة شرطة السير في العاصمة صباح اليوم الأحد، في قاعة فندق كورال بخور مكسر، حفلا تكريميا وخطابيا بمناسبة ختام فعاليات أسبوع المرور العربي للعام 2026م، الذي أقيم تحت شعار: (تمهل نحن في انتظارك).

افتتح الحفل بكلمة لوكيل وزارة الداخلية، اللواء محمد مساعد الأمير، نقل خلالها تحيات قيادة الوزارة ممثلة بالوزير إبراهيم حيدان للحاضرين والمشاركين، مشددا على أهمية هذه الفعاليات السنوية في تعزيز الثقافة المرورية والحد من الحوادث وحماية الأرواح و الممتلكات، بمشاركة عدد من الدول العربية الشقيقة.
وأشاد وكيل الوزارة بالجهود المتميزة التي يبذلها رجال المرور من ضباط وصف ضباط وأفراد، سواء خلال أسبوع المرور أو خارجه، وما يقدمونه من عمل متواصل للحفاظ على سلامة المواطنين وتنظيم الحركة المرورية، معتبراً ذلك نموذجا للتفاني والانضباط. كما دعا إلى تكثيف الجهود وتعزيز المسؤولية الوطنية، مع التركيز على التوعية المرورية وتطبيق إجراءات السلامة لاستعادة هيبة النظام والقانون.

من جهته، أعرب مدير أمن عدن، اللواء مطهر ناجي الشعيبي، عن تقديره للنجاح الذي حققته فعاليات الأسبوع، مثمنا جهود رجال المرور في مختلف الظروف. وأكد اللواء الشعيبي على ضرورة تشديد الرقابة المرورية، خصوصًا في المعارض والمركبات غير المرقمة، ومخالفة قيادة القاصرين، محذرا من أن التهاون في هذه الجوانب يزيد من مخاطر الحوادث. ودعا المواطنين، من أبناء عدن و القادمين إليها، إلى الالتزام بقوانين السير واحترام رجال المرور والتعاون معهم للحفاظ على السلامة العامة.

بدوره، أشار مدير عام شرطة السير بعدن، العميد عدنان القلعة، إلى أهمية أسبوع المرور العربي في ترسيخ الوعي المروري وغرس ثقافة الالتزام بالقوانين، مؤكدًا أن التوعية المرورية يجب أن تستمر طوال العام وبمشاركة الأسرة والمدرسة والمسجد ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني. كما دعا الجهات المعنية إلى ضبط المركبات غير المرخصة والحد من استيراد المركبات غير المطابقة للمواصفات لما لذلك من أثر مباشر على السلامة المرورية والبنية التحتية.
وشدد العميد القلعة على تحديث القوانين المرورية بما يتناسب مع المستجدات، وتعزيز برامج التوعية للحد من الحوادث وتخفيف آثارها الإنسانية والمادية، مثمنا دعم وزارة الداخلية ومحافظ عدن وإدارة الأمن في تطوير العمل المروري ورفع كفاءة الأداء.

تضمن الحفل عرض فيلم وثائقي يبرز جهود رجال المرور والتحديات التي يواجهونها على الأرض، وسط إشادة واسعة من الحاضرين.

واختتمت الفعالية بتكريم عدد من رجال المرور والطلاب المشاركين في تنظيم الحركة المرورية خلال أسبوع المرور، إلى جانب تكريم محافظة عدن ووزارة الداخلية وقيادة أمن العاصمة وبعض القيادات الأمنية تقديرا لجهودهم في إنجاح فعاليات الأسبوع.

عن ahmed

شاهد أيضاً

مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس

لحج – خاص تفقد مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج، الأستاذ جلال محسن فضل الحوشبي، …

بقرار جمهوري.. تعيين وكلاء جدد لمحافظة حضرموت والعطاس وكيلاً للشؤون المالية والإدارية

المكلا | 25 يونيو 2026 | خاص صدر القرار الجمهوري رقم (39) لسنة 2026م، بشأن …

إدارة الجودة بالهيئة العليا للأدوية تنظم  لقاء علمي حول متطلبات نظام إدارة الجودة وفق مواصفة الأيزو 9001:2015

عدن/نبيل عليوه:::::::::::::::::::::::::::::نظمت إدارة الجودة بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليوم في العاصمة المؤقتة عدن محاضرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *