السبت , يونيو 27 2026

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية بلادنا ويبحثان سُبل تعزيز التنسيق المشترك

إعلام الوزارة/العاصمة عدن

استقبل معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ، صباح اليوم بمكتبه في العاصمة عدن ، السيد عبدالستار أسوف، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن، وذلك بحضور السيد مهند الربيعي، مدير مكتب المنظمة بعدن، والسيد مصطفى العطار، مسؤول وحدة التواصل في المنظمة.

وفي مستهل اللقاء، أشاد الوزير الزعوري بالدور الإنساني والجهود المستمرة التي تبذلها منظمة الهجرة الدولية في دعم اليمن، مشيراً إلى الأعباء المتزايدة التي تتحملها البلاد جراء تدفق أعداد كبيرة من المهاجرين واللاجئين شهرياً إلى السواحل اليمنية، خاصة عبر العاصمة عدن التي أصبحت محطة انتقال رئيسية لهؤلاء المهاجرين.

وأكد الوزير الزعوري، أن هذا التدفق الكبير تسبب في العديد من التحديات الأمنية والمجتمعية، نظراً لافتراش بعض المهاجرين للشوارع ومزاحمتهم المجتمع المحلي على الخدمات المحدودة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، ما يستدعي تعزيز التنسيق والتعاون بين الوزارة ومنظمة الهجرة الدولية في مختلف المجالات، بما في ذلك الجوانب الأمنية والاقتصادية. كما دعا الزعوري المنظمة إلى إنشاء مراكز استجابة إنسانية لتقديم الخدمات الضرورية للمهاجرين واللاجئين، بالتنسيق مع السلطات المحلية.

من جانبه، عبّر السيد عبدالستار أسوف عن تقدير منظمة الهجرة الدولية للتحديات الكبيرة التي تواجهها اليمن في التعامل مع موجات الهجرة واللجوء، مؤكداً تفهم المنظمة لحجم الضغوط الاقتصادية والاجتماعية التي تترتب على ذلك.

وأشار عبدالستار إلى أن المنظمة تعمل باستمرار على التواصل مع الجهات المانحة لحثها على تقديم مزيد من الدعم للدول من المستضيفة، وفي مقدمتها اليمن، داعياً الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إلى تكثيف جهودها الدبلوماسية مع المانحين لتعزيز الدعم الإنساني الموجه للمهاجرين واللاجئين.

حضر اللقاء عدد من وكلاء الوزارة ومديري العموم بديوان الوزارة.

عن ahmed

شاهد أيضاً

عاجل| ضربات أمريكية لمواقع إيرانية بعد استهداف سفينة شحن قرب السواحل العُمانية

.أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن القوات الأمريكية شنت، الجمعة 26 يونيو، ضربات عسكرية استهدفت …

4 ناقلات نفط تغادر شبوة لتعزيز وقود محطة الرئيس واستقرار كهرباء عدن

في خطوة تهدف إلى تعزيز استقرار الخدمة الكهربائية، غادرت أربع ناقلات محملة بالنفط الخام، اليوم، …

المركز الوطني للوائح الصحية الدولية يرفع مستوى التأهب بالمنافذ ويُفعّل إجراءات احترازية مشددة لمواجهة مخاطر فيروس “إيبولا”

عدن/نبيل عليوه::::::::::::::::::::::::::::::::أعلن المركز الوطني للوائح الصحية الدولية بوزارة الصحة العامة والسكان عن حزمة من الإجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *