أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، استكمال الفرق الفنية لكافة الأعمال الفنية والتوسعة ضمن المرحلة الثانية للمشروع الوطني “عدن نت”، وقرب تدشين مبيعات خدمة الإنترنت بتقنية الجيل الرابع “4G” في محافظات عدن وأبين ولحج وحضرموت.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن هذا التوسع الاستراتيجي يأتي ضمن رؤية وطنية متكاملة تهدف إلى تمكين المواطنين في المحافظات المحررة من الوصول إلى خدمات إنترنت موثوقة وآمنة، تتماشى مع المعايير الدولية في الأداء والجودة.
وأكدت أن توسعة خدمات “عدن نت ” تأتي استجابة لتزايد الطلب على خدمات الإنترنت في المدن الرئيسية، وحرصاً على تلبية تطلعات المواطنين ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص في الوصول إلى بيئة رقمية حديثة وآمنة.
وأشارت وزارة الاتصالات، إلى أن هذه الخطوة تُعد جزءًا من خطة وطنية شاملة لتوسيع تغطية الإنترنت عالي السرعة، وتحديث منظومة الاتصالات في مختلف المحافظات المحررة، بما يسهم في تقليص الفجوة الرقمية بين المناطق وتعزيز فرص النمو الاقتصادي والاجتماعي.
وقالت الوزارة، إنها تعمل على استكمال التوسعة في محافظات إضافية خلال المراحل القادمة، بما يعزز من السيادة الوطنية على قطاع الاتصالات، ويحد من الاعتماد على مصادر غير آمنة تخضع لسيطرة ميليشيات خارجة عن القانون.
نبض ابين