السبت , يونيو 27 2026

لقاء حقوقي يبحث سبل مواجهة التحديات الحقوقية والتنظيمية في هيئات المجلس الانتقالي.

عدن: خاص

بحثت قيادة اللجنة الاستشارية للحقوق والحريات بمجلس المستشارين سبل تعزيز التنسيق المشترك مع الهيئة القانونية وحقوق الإنسان بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك خلال زيارة رسمية قامت بها صباح اليوم إلى مقر الأمانة العامة بالعاصمة عدن.**
وفي مستهل اللقاء، الذي ضم الدكتور عبده يحيى الدباني رئيس اللجنة الاستشارية، والأخت أمل قاسم نائبة رئيس اللجنة، والأستاذ حافظ الشجيفي مقرر اللجنة، التقى الوفد بالأستاذة ذكرى معتوق نائبة رئيس الهيئة القانونبةوحقوق الانسان والاستاذ رشاد الجحافي مدير إدارة حقوق الإنسان، بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث جرى استعراض جملة من القضايا المحورية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.
وتركزت المناقشات على آليات تفعيل التنسيق والتعاون المتبادل بين لجان مجلس المستشارين والهيئات التنفيذية المماثلة في الأمانة العامة، مع التركيز على رسم مسارات واضحة لتبادل المعلومات وتطوير قنوات الاتصال المباشرة، بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي والتنظيمي بين مختلف هيئات المجلس الانتقالي في أطرها التشريعية والتنفيذية والسياسية، وصولاً إلى تطوير العمل الوطني وتعزيز حضور قضية شعب الجنوب في مختلف المحافل.
كما شهد اللقاء نقاشاً مستفيضاً حول مستجدات أوضاع حقوق الإنسان والحريات في الجنوب، وما شهدته الساحة من انتهاكات منذ شهر يناير الماضي، وذلك على ضوء التطورات العسكرية والسياسية المتلاحقة التي ألقت بظلالها على المشهد العام، مؤكدين على ضرورة رصد وتوثيق هذه التجاوزات بكفاءة عالية.
واختتم اللقاء باستعراض شامل لأبرز التحديات والعراقيل والصعوبات التي تواجه سير عمل اللجنة الاستشارية والهيئة القانونية في الجوانب المرتبطة بمهامهما، حيث تم وضع تصورات عملية ورؤى مشتركة لمواجهة تلك التحديات والتعامل معها بمرونة تنظيمية تخدم الأهداف العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي وتعزز من جودة الأداء المؤسسي والحقوقي.

عن ahmed

شاهد أيضاً

عاجل| ضربات أمريكية لمواقع إيرانية بعد استهداف سفينة شحن قرب السواحل العُمانية

.أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن القوات الأمريكية شنت، الجمعة 26 يونيو، ضربات عسكرية استهدفت …

4 ناقلات نفط تغادر شبوة لتعزيز وقود محطة الرئيس واستقرار كهرباء عدن

في خطوة تهدف إلى تعزيز استقرار الخدمة الكهربائية، غادرت أربع ناقلات محملة بالنفط الخام، اليوم، …

المركز الوطني للوائح الصحية الدولية يرفع مستوى التأهب بالمنافذ ويُفعّل إجراءات احترازية مشددة لمواجهة مخاطر فيروس “إيبولا”

عدن/نبيل عليوه::::::::::::::::::::::::::::::::أعلن المركز الوطني للوائح الصحية الدولية بوزارة الصحة العامة والسكان عن حزمة من الإجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *