الجمعة , يونيو 26 2026

قبل عيد الأضحى.. الكاتب عارف ناجي علي يطالب الحكومة بصرف رواتب الموظفين بعد ثلاثة أشهر من التوقف

منبر الأخبار:خاص

كشف الكاتب عارف ناجي علي في منشور حصل موقع “منبر الأخبار” على نسخة منه، عن تصاعد معاناة موظفي ديوان الوزارات، وفي مقدمتهم موظفو وزارة التربية والتعليم، نتيجة استمرار تأخر صرف الرواتب للشهر الثالث على التوالي، وسط أوضاع اقتصادية ومعيشية وصفها بـ”الحرجة”.

وأوضح الكاتب في رسالته الموجهة إلى دولة رئيس مجلس الوزراء شايع محسن الزنداني، أن الموظفين لم يتسلموا مرتبات أشهر مارس وأبريل ومايو 2026، الأمر الذي تسبب في تفاقم الأعباء المعيشية على آلاف الأسر، خصوصاً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وارتفاع متطلبات الحياة اليومية.وأشار إلى أن إعلان “حكومة الكفاءات” كان قد بعث آمالاً واسعة لدى المواطنين بإحداث إصلاحات حقيقية ومعالجة الاختلالات وتحسين الخدمات الأساسية، إلا أن الواقع – بحسب الرسالة – يعكس تزايداً في حجم المعاناة بدلاً من التخفيف منها، ما يثير تساؤلات حول أداء الحكومة والجهات المالية المعنية، وفي مقدمتها البنك المركزي ووزارة المالية.

وأكد أن استمرار تأخير الرواتب لا ينعكس فقط على الوضع المعيشي للموظفين، بل يمتد تأثيره إلى الأداء المؤسسي واستقرار العمل في أجهزة الدولة، لا سيما قطاع التعليم الذي يمثل ركيزة أساسية لبناء الأجيال ومستقبل الوطن.وتضمنت الرسالة جملة من المطالب أبرزها:

سرعة صرف الرواتب المتأخرة دون أي تأخير إضافي.وضع آلية منتظمة وواضحة لصرف المرتبات شهرياً.كشف الأسباب الحقيقية وراء استمرار التأخير بشفافية أمام الرأي العام.

اتخاذ إجراءات عاجلة تحول دون تكرار الأزمة مستقبلاً.وفي ختام الرسالة، دعا الكاتب رئيس الوزراء إلى التدخل العاجل وتحمل المسؤولية الوطنية لمعالجة الأزمة، مؤكداً أن صبر الموظفين والمواطنين طال كثيراً، وأن استمرار الوضع الحالي يمس أبسط حقوقهم ويزيد من اتساع الأزمة المعيشية في البلاد.

عن ahmed

شاهد أيضاً

مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس

لحج – خاص تفقد مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج، الأستاذ جلال محسن فضل الحوشبي، …

بقرار جمهوري.. تعيين وكلاء جدد لمحافظة حضرموت والعطاس وكيلاً للشؤون المالية والإدارية

المكلا | 25 يونيو 2026 | خاص صدر القرار الجمهوري رقم (39) لسنة 2026م، بشأن …

إدارة الجودة بالهيئة العليا للأدوية تنظم  لقاء علمي حول متطلبات نظام إدارة الجودة وفق مواصفة الأيزو 9001:2015

عدن/نبيل عليوه:::::::::::::::::::::::::::::نظمت إدارة الجودة بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليوم في العاصمة المؤقتة عدن محاضرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *