التقى نائب وزير الخارجية وشؤون المغتربين، مصطفى نعمان، اليوم، بالدبلوماسيين المشاركين في “الدورة التدريبية المتخصصة لتأهيل الكوادر الدبلوماسية اليمنية”، وذلك في ختام البرنامج التدريبي الذي استهدف تطوير مهارات 25 مشاركاً من منتسبي وزارة الخارجية، بالتعاون مع الجانب الإيطالي.
وخلال اللقاء، أكد نائب الوزير على الأهمية القصوى لهذه الخطوة في تعزيز كفاءة الكادر الدبلوماسي وتزويده بالأدوات المعرفية والمهارية اللازمة لمواكبة التحديات الدبلوماسية الراهنة.
وشدد نائب الوزير على ضرورة توظيف الخبرات المكتسبة من هذا البرنامج في تطوير الأداء المؤسسي للوزارة، وبما يخدم المصالح الوطنية.
وأعرب نائب وزير الخارجية عن خالص شكره وتقديره للجانب الإيطالي ومركز التدريب الدولي على جهودهم في إنجاح البرنامج، كما وجه الشكر والتقدير للسفيرة اسمهان الطوقي على الجهد والمتابعة لانجاح الدورة.
وثمن عمق الشراكة التاريخية بين اليمن وإيطاليا، التي تمتد لمائة عام.
من جانبهم، قدم المشاركون إيجازاً عن الخبرات التي اكتسبوها وعبروا عن تقديرهم لهذه المبادرة النوعية، مؤكدين حرصهم على تطبيق ما تلقوه من مهارات في مسارات عملهم اليومي بما يعزز من حضور الدبلوماسية اليمنية وتأثيرها.
حضر اللقاء سفيرة الجمهورية اليمنية لدى إيطاليا، أسمهان الطوقي، ومدير مكتب دائرة الوزير السفير محمد الفقمي ومدير دائرة التخطيط والبحوث السفير طارق عبداللطيف ضيف الله.
نبض ابين