الخميس , يونيو 25 2026

الحكومة اليمنية تعتمد صرف العلاوات السنوية المتوقفة للأعوام 2021–2025 وتحدد آليات التنفيذ

المصدر: عدن الغد: خاص

أقرت الحكومة اليمنية بدء تنفيذ صرف العلاوات السنوية المتوقفة لموظفي وحدات الخدمة العامة للأعوام من 2021 حتى 2025، وذلك بموجب تعميم مشترك صادر عن وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات والمالية رقم (1) لسنة 2026م.

وجاء التعميم استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (14) لسنة 2026 بشأن اعتماد معالجة التسويات الوظيفية والعلاوات السنوية، على أن يبدأ التنفيذ اعتباراً من يناير 2026 وفق الضوابط والإجراءات المحددة.

ونص التعميم على استحقاق الموظف علاوة سنوية بنسبة 4% من بداية ربط الدرجة الوظيفية وفقاً للقانون، مع وضع قواعد لتنظيم الاستحقاق تشمل حالات الاستبعاد والتأجيل، ومنها بلوغ سن التقاعد أو الوفاة أو العجز الكلي، والإجازات بدون راتب التي تتجاوز ثلاثة أشهر، وبعض الحالات التأديبية والتنظيمية الأخرى.

كما تضمن التعميم معالجة أوضاع الترقيات والتسويات الوظيفية خلال الفترة من 2021 إلى 2025، وتحديد آلية احتساب العلاوات في حال الترقية أو الحصول على مؤهل جديد أو التعيين في وظيفة أعلى.

ووجهت وزارتا الخدمة المدنية والمالية جميع وحدات الخدمة العامة والسلطات المحلية بإعداد كشوفات المستحقين وغير المستحقين وفق النماذج المحددة، واستكمال الإجراءات القانونية والمالية اللازمة لضمان صرف المستحقات.

وأكد التعميم أن وحدات الخدمة العامة تتحمل المسؤولية القانونية عن صحة البيانات والمطالبات المالية المرفوعة، تمهيداً لاستكمال إجراءات التعزيز والصرف.

عن ahmed

شاهد أيضاً

*”الداؤودي” يحث اللجان المجتمعية القيام بدورهم في خدمة المواطنين بمديرية البريقة*

*عدن – محمد القادري:* حث القائم بأعمال مدير عام مديرية البريقة بالعاصمة عدن، أحمد علي …

الوكيل الجيلاني رمزا للعمل الجاد والنزاهة في خدمة محافظة حضرموت

كتب / جمال محمد حسين في مشهدٍ تتلاقى فيه العزيمة مع الالتزام بالعمل الجاد ، …

محافظ العاصمة عدن يؤكد أهمية دور الجهاز المركزي للإحصاء في دعم التخطيط للمشاريع الاستراتيجية

التقى وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ عبدالرحمن شيخ، اليوم الاربعاء، برئيسة الجهاز المركزي للإحصاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *