الجمعة , يونيو 26 2026

وزير التخطيط يبحث مع السفير الياباني بناء القدرات ودعم البنية التحتية للقطاعات الخدمية والحيوية

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفير اليابان لدى اليمن, يويتشي ناكاشيما، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطوير في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء، بحضور وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ورئيس المكتب الفني بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس وائل القاسمي، ورئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي سامي البرطي ونائبه، الى عدد من الموضوعات المتعلقة بمجالات التدريب وبناء القدرات ودعم البنية التحتية للقطاعات الخدمية والحيوية، ومشاريع تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وهيئة البريد، في إطار حرص الحكومة على تحسين مستوى الخدمات وتعزيز كفاءة هذا القطاع الحيوي.

وأكد الوزير باذيب، عمق العلاقات اليمنية- اليابانية..مشيداً بالدور الياباني الداعم لليمن من خلال برامج ومنح “الجايكا” التي تُعنى ببناء القدرات والتدريب المهني، بالإضافة إلى تقييم المشاريع ودعم جهود الحكومة في مسارات التنمية..مطالباً بتوسيع نطاق ورش العمل والبرامج التدريبية في المجالات الحيوية التي تحتاجها اليمن، مع إمكانية إرسال خبراء يابانيين إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي، عن تطلعه لتدخل عاجل من الحكومة اليابانية للمساهمة في الاستجابة الطارئة للسيول والفيضانات التي اجتاحت مؤخراً عدداً من المحافظات اليمنية وخلفت أضرارًا بالغة في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، وامكانية الاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة في إدارة ومواجهة كوارث السيول والفيضانات.

من جهته، أشاد السفير الياباني، بالإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة اليمنية.. معرباً عن تطلع بلاده إلى رؤية اليمن تتجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة وتستعيد عافيتها التنموية.

عن ahmed

شاهد أيضاً

مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس

لحج – خاص تفقد مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج، الأستاذ جلال محسن فضل الحوشبي، …

بقرار جمهوري.. تعيين وكلاء جدد لمحافظة حضرموت والعطاس وكيلاً للشؤون المالية والإدارية

المكلا | 25 يونيو 2026 | خاص صدر القرار الجمهوري رقم (39) لسنة 2026م، بشأن …

إدارة الجودة بالهيئة العليا للأدوية تنظم  لقاء علمي حول متطلبات نظام إدارة الجودة وفق مواصفة الأيزو 9001:2015

عدن/نبيل عليوه:::::::::::::::::::::::::::::نظمت إدارة الجودة بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليوم في العاصمة المؤقتة عدن محاضرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *