الأحد , يونيو 28 2026

مصر تعلق على حادثة اختطاف ناقلة نفط قبالة سواحل شبوة

علقت جمهورية مصر لأول مرة على حادثة اختطاف ناقلة نفط قبالة سواحل محافظة شبوة، مطلع مايو الجاري.

وقالت الخارجية المصرية إن القاهرة تتابع حادث اختطاف سفينة M/T Eureka من المياه الإقليمية اليمنية واقتيادها إلى المياه الإقليمية للصومال بالقرب من إقليم بونت لاند، وعلى متنها بحارة مصريون.

وأشار البيان أن وزير الخارجية بدر عبد العاطي وجه السفارة المصرية في مقديشيو بمتابعة أوضاع البحارة الثمانية المصريين المتواجدين على متن السفينة، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم والعمل على سرعة الافراج عنهم، والتواصل على أعلى مستوى مع السلطات الصومالية لضمان أمن وسلامة البحارة المصريين.

وفي 2 مايو؛ أعلنت قوات خفر السواحل اليمنية، تعرض ناقلة النفط M/T EUREKA ، لعملية سطو مسلح من قبل عناصر مجهولة، حيث تم الصعود إليها والسيطرة عليها، ومن ثم التوجه بها نحو خليج عدن باتجاه السواحل الصومالية.

وصعد مسلحون على متن الناقلة التي ترفع علم توجو، والتي تحمل 2800 طن من الديزل، وعلى متنها طاقم مكون من 12 بحاراً بينهم 8 مصريين على الأقل.
المصدر: الخارجية المصرية

عن ahmed

شاهد أيضاً

حين تتحول الإغاثة إلى وسيلة للابتزاز: أطباء بلا حدود أمام اختبار المسؤولية الإنسانية والأخلاقية

بقلم الأستاذ / أحمد العبيد أثارت الاعترافات التي أعلنتها (أطباء بلا حدود) بشأن وقوع حالات …

الأمن المفقود والتحالفات الهشة.. إلى أين تتجه الأوضاع في مناطق سيطرة حكومة بورتسودان؟

بقلم: أحمد العبيد تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة بورتسودان حالة من القلق المتزايد وسط قطاعات …

واشنطن تغلق دائرة التمكين: نهاية سردية الحركة الإسلامية في تمثيل السودان

بقلم: أ . صفاء الزين يتجه المشهد السوداني نحو إعادة تموضع جذري في طريقة قراءة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *