سقطرى / إعلام الوزارة
ترأس المهندس فهمي الغتناني، وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الخدمات، اجتماعاً موسعاً مع موظفي مكتب الزراعة والري في محافظة سقطرى، وذلك بحضور مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور عبدالرحمن الخطيب، ومدير عام مكتب وزارة الزراعة والري في المحافظة يحيى بن ماجد.
وفي بداية الاجتماع، نقل الوكيل تحيات معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري للموظفين، مشيداً بجهودهم وتفانيهم في خدمة القطاع الزراعي بالمحافظة. وأكد الوكيل على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق تطور مستدام في القطاع الزراعي والحيواني ، مشيراً إلى أن الوزارة تضع محافظة سقطرى في مقدمة اهتماماتها.
كما أشاد المهندس الغتناني بالدعم المستمر الذي تقدمه منظمة الفاو للمشاريع الزراعية في سقطرى، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في تحسين الإنتاج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي. من جانبه، ثمن مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة يحيى بن ماجد زيارة الوكيل والوفد المرافق له، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تسليط الضوء على احتياجات القطاع الزراعي والحيواني في سقطرى.
في سياق متصل، قام الوفد بزيارة إلى مزرعة معنفوه والموقع المخصص لإقامة مشروع مركز الألبان في المحافظة. كما اطلع الوفد على الموقع المعد لإنشاء مبنى الحجر البيطري في حوش مكتب الزراعة والري بالمحافظة، حيث شدد الوكيل على أهمية تنفيذ هذه المشاريع بما يسهم في تعزيز البنية التحتية للقطاع الزراعي والحيواني.
تأتي هذه الزيارة في إطار حرص وزارة الزراعة والري على دعم وتحفيز قطاع الزراعة والثروة الحيوانية في سقطرى، وتوفير كل ما من شأنه تعزيز الإنتاج المحلي وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.
نبض ابين