الثلاثاء , يونيو 23 2026

عطل في شبكة نقل الطاقة 33 كيلو فولت يؤدي لتوقف محطة كهرباء الرئيس بالعاصمة عدن

عدن/خاص

نفت مصادر عاملة في محطة كهرباء الرئيس (بترومسيلة) بالعاصمة عدن صحة الأنباء المتداولة حول عطل في محطة الرئيس أدى خروج عدد محطات التوليد، مما أدى الى خروج المنظمومة الكهربائية في العاصمة عدن.

وأوضحت المصادر أنه حدث دائرة قصر في شبكة 33 كيلو فولت عند الساعة الثانية وخمسة وعشرين دقيقة مما أدى إلى فصل جزئي للأحمال وأن التوربين كان لا يزال في الخدمة .

وأضافت المصادر إلى أنه تمت السيطرة على العطل وتمت إعادة تشغيل القاطع من شبكة 132 بين المحطة ومحطة بتروحسوة التحويلية ورفع الأحمال تدريجياً حتى 50 ميجا وات .

وذكرت المصادر أنه في الساعة الثالثة وست دقائق حصل انطفاء مفاجئ للتوربين يُرجح أنه بسبب التغيير المفاجئ في التردد سببه تغير الأحمال في الشبكة مما أدى إلى خروج التوربين إلى السرعة الصفرية وحاجته لعملية التبريد حسب توصيات الشركة المصنعة .

وكشفت المصادر إلى أنه تجري حالياً عملية اجراءت التشغيل وإدخال التوربين الثاني للخدمة ومن ثم ربطه بالشبكة.

عن ahmed

شاهد أيضاً

الحنشي يوجه نصيحة للرباش ويدعوه إلى تجنب الصراعات السياسية والتركيز على خدمة أبين

وجه الإعلامي والصحفي عادل الحنشي نصيحة إلى محافظ محافظة أبين الدكتور مختار (الخضر) الرباش، داعياً …

الإعلامي ماهر البرشاء يدعو نخب الشمال إلى التركيز على قضاياهم الوطنية ومواجهة انتهاكات الحوثي

أكد الإعلامي ماهر البرشاء، أحد كوادر صحيفة عدن الغد، أن بعض النخب والمثقفين في المحافظات …

العميد سامي السعيدي يعزي في استشهاد القائد ناصر ياسين بجبهة الضالع*

المصدر: (عدن الغد)خاص: بعث المدير العام التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، العميد سامي صالح السعيدي، برقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *