سقطرى / إعلام الوزارة
التقى محافظ سقطرى المهندس رافت الثقلي بوفد من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس فهمي الغتناني، وذلك لمناقشة الوضع الزراعي والسمكي في المحافظة والاطلاع على الأنشطة والمشاريع المستقبلية للوزارة. جاء اللقاء بتكليف من معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، حيث ضم الوفد والدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري، والدكتور فيصل الدائره، مدرب في مجال الصحة الحيوانية.
وفي اللقاء استعراض الغثناني المشاريع التي تم تنفيذها من قبل الوزارة في المحافظة، بالإضافة إلى المشاريع المخطط تنفيذها خلال عام 2025.
وناقش اللقاء سبل تعزيز دعم قطاع الزراعة والثروة الحيوانية في سقطرى، مع التركيز على احتياجات المحافظة في هذا المجال
هذا ووجه المحافظ الثقلي مكتب وزارة الزراعة والري بتسهيل عمل الوفد وتقديم كافة أشكال الدعم لضمان نجاح المشاريع، وخاصة في مجالات الثروة الحيوانية والزراعة، مثل إنشاء مركز الألبان في جمعية معنفوة النسوية، ومركز البيطرة في مبنى مكتب الزراعة والري في المحافظة مؤكداً ان السلطة المحلية في سقطرى ستعمل على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ المشاريع الزراعية والحيوانية التي تساهم في تحسين القطاع الزراعي بكل جوانبه، سواء النباتي أو الحيواني، مشيراً إلى أهمية هذه المشاريع في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزيز التنمية المستدامة في المحافظة.
من جانبه، أكد المهندس فهمي الغتناني، وكيل الوزارة، أن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً بمحافظة سقطرى، مشيراً إلى أهمية دعم القطاع الزراعي لضمان تلبية احتياجات الأهالي من الخضار والفواكه.
نبض ابين