الثلاثاء , يونيو 23 2026

استمراراً لجهود المعالجة.. مدير عام المسيمير ينفذ نزولاً ميدانياً لمشروع مياه جول مدرم

لحج – إعلام السلطة المحلية

نفّذ صباح اليوم الخميس 30/4/2026م مدير عام مديرية المسيمير الأستاذ جلال محسن فضل الحوشبي، بمعية مدير إدارة الموارد المائية الأستاذ أحمد بن أحمد الحيمدي، نزولاً ميدانياً إلى مركز جول مدرم، وذلك في إطار المتابعة المباشرة لأوضاع مشروع مياه الشرب، على خلفية الشكاوى المتزايدة من المواطنين بشأن تدهور مستوى الخدمة.

وخلال النزول، عقد المدير العام اجتماعاً مع اللجنة الأهلية للمياه واللجنة المشغّلة للمشروع، حيث جرى استعراض أبرز التحديات الفنية والتشغيلية التي تواجه المشروع، والتي انعكست سلباً على استمرارية ضخ المياه وفاقمت معاناة السكان في المنطقة.

وأكد الحوشبي حرص قيادة السلطة المحلية على وضع حلول جذرية ومستدامة، مشيراً إلى أن خدمة المياه تمثل أولوية قصوى لا تحتمل التأجيل، وتتطلب تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لمعالجة أوجه القصور القائمة.

وفي خطوة عملية لإعادة تصحيح مسار المشروع، وجّه مدير عام المديرية بتشكيل لجنة أهلية جديدة من أبناء المنطقة، تتولى مهام الإشراف والمتابعة، مع منحها مهلة زمنية محددة قدرها شهران لإعداد تقرير شامل يتضمن تقييماً للوضع الراهن، وتحديد المعوقات، وطرح الحلول المناسبة.

وشدد الحوشبي على أهمية إشراك المجتمع المحلي في إدارة المشاريع الخدمية وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة، بما يسهم في ضمان استمرارية الخدمة وتحسين جودتها.

ويأتي هذا التحرك امتداداً لجهود سابقة بذلتها قيادة المديرية خلال الأيام الماضية، حيث تم استدعاء عدد من مهندسي المياه في العاصمة عدن لإجراء دراسة فنية وتقييم شامل لمشروع المياه الأهلي في مركز المديرية، بهدف تصحيح وضع المشروع ومعالجة اختلالات في الإدارة ، ووضع حلول مستدامة تضمن تحسين مستوى الخدمة، إلى جانب تعزيز دور المجتمع من خلال إشراك عدد من المواطنين في إدارة المشروع.

حضر اللقاء مدير إدارة السكرتارية الفنية الأستاذ عادل سعيد، ومدير إدارة النقل الأستاذ أسامة محمود الشيبي، والشيخ أحمد مطنوش، والشيخ وضاح زنبيل.

عن ahmed

شاهد أيضاً

شقرة.. مدينة استراتيجيةتنتظر التفاتة المسؤولين

بقلم: نجيب الداعري رغم المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها مدينة شقرة الساحلية، وما تحتضنه من …

*تكريم المدير العام السابق لمكتب السياحة بالعاصمة عدن عادل الحوشبي*

*عدن – محمد القادري:* نظم مكتب السياحة بالعاصمة عدن، اليوم “الثلاثاء”، حفل تكريم المدير العام …

عرفاناً بجهوده ودوره في النهوض بالقطاع السياحي..تكريم الدكتور عادل الحوشبي مدير عام مكتب السياحة سابقاً بعدن

عدن/ قيصر ياسين وهاشم بحر: نظّم مكتب السياحة بعدن بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المنصورة صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *